من أين يستخرج الزئبق الأحمر؟ صنعة الكمياء وطريقة الاستخراج والتصنيع

من أين يستخرج الزئبق الأحمر؟ صنعة الكمياء وطريقة الاستخراج والتصنيع الزئبق الاحمر إكسير الحياة. نجد أثره في القرآن الكريم، كان قوم عاد الذين حكموا الارض من إكتسابهم القوة من هذا الاكسير لم يكفيهم طول الأجل الذي حصلوا عليه، فحاولوا في تطوير صناعته حتى يأتي الإكسير بنتيجة الخلد لهم، ولكن الله لم يجعل الخلد لأي إنسان. قال الله تعالى(وَتَتَّخِذُونَ مَصَانِعَ لَعَلَّكُمْ تَخْلُدُون) الشعراء. ونصحهم نبيهم هود عليه السلام أن يتقوا الله الذي أمدّهم بالعلم فلا يطغوا. تصوّر، نبي يشهد لقومه بالعلم!! لماذا …؟

من أين يستخرج الزئبق الأحمر؟ صنعة الكمياء وطريقة الاستخراج والتصنيع

قال الله تعالى على لسان نبيهم (وَاتَّقُوا الَّذِي أَمَدَّكُم بِمَا تَعْلَمُونَ)، وقال الله تعالى (وَإِذَا بَطَشْتُم بَطَشْتُمْ جَبَّارِينَ) الشعراء. فقد غرتهم قوتهم فاستكبروا في الارض وبطشوا فيها. قال الله تعالى (فَأَمَّا عَادٌ فَاسْتَكْبَرُوا فِي الْأَرْضِ بِغَيْرِ الْحَقِّ وَقَالُوا مَنْ أَشَدُّ مِنَّا قُوَّةً أَوَلَمْ يَرَوْا أَنَّ اللَّهَ الَّذِي خَلَقَهُمْ هُوَ أَشَدُّ مِنْهُمْ قُوَّةً وَكَانُوا بِآيَاتِنَا يَجْحَدُونَ) فصلت.

لماذا قالوا من اشد منا قوة؟ ما هي القوة التي اكتسبوها من الزئبق الأحمر، أو اكسير الحياة؟

في الوسط العلمي لديهم معادله معروفه وهي زئبق + كالسيوم = معدن. فالكالسيوم بطبيعته ناشف مليء بالمسامات، والزئبق سائل معدنى، فلا مانع أن يتشرّب الكالسيوم الزئبق بحكم صفته الجافه وكسب صفة الزئبق المعدنية.

من أين يستخرج الزئبق الأحمر؟ صنعة الكمياء وطريقة الاستخراج والتصنيع
من أين يستخرج الزئبق الأحمر؟ صنعة الكمياء وطريقة الاستخراج والتصنيع

ولبحث أن الذي دفعهم إلى هذا القول ((من أشد منا قوه)) هو بسبب إكتساب عظامهم صفه معدنيه. أنظر كيف كان عقابهم فهم تحدوا في قوتهم بعظامهم فكان جزائهم من جنس عملهم إذ أرسل الله عليهم الريح التي جعلت عظامهم كالرميم. فأصبحت اجسادهم مجوفه ليس فيها عظام من فعل الريح التي جعلتها رميما، كالنخيل المجوفه الخاويه من الداخل قال الله تعالى (فَأَرْسَلْنَا عَلَيْهِمْ رِيحًا صَرْصَرًا فِي أَيَّامٍ نَّحِسَاتٍ لِّنُذِيقَهُمْ عَذَابَ الْخِزْيِ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَلَعَذَابُ الْآخِرَةِ أَخْزَى وَهُمْ لَا يُنصَرُونَ) فصلت. وقال تعالى(مَا تَذَرُ مِن شَيْءٍ أَتَتْ عَلَيْهِ إِلَّا جَعَلَتْهُ كَالرَّمِيم). وقال تعالى (سَخَّرَهَا عَلَيْهِمْ سَبْعَ لَيَالٍ وَثَمَانِيَةَ أَيَّامٍ حُسُومًا فَتَرَى الْقَوْمَ فِيهَا صَرْعَى كَأَنَّهُمْ أَعْجَازُ نَخْلٍ خَاوِيَةٍ). إنتظر قليلا حتى تسمع مايقوله الوسط العلمي عن قشرة النحاس.

فالمعروف أنه بعد إحماء النحاس تتكون قشره حمراء ليست من أكاسيد النحاس وانما مثل ما قالوا التجريبيون أنها مادة مانعه للتاكسد يفرزها النحاس كي لايتاكسد. إذا هي قشره تمنع النحاس أن يتحد مع الاكسجين كي لا يتأكسد. كما قال خالد بن يزيد ان تقصد جسم النحاس وليس النحاس فهنا تجد قول الله تعالى في سورة فاطر اية 11(وما يعمر من معمر ولا ينقص من عمره إلا في كتاب إن ذالك على الله يسير) ومثيل هذه الايةهي (والذين تدعون من دونه ما يملكون من قطمير) آية رقم 13 والقطمير في الكتاب المنير هي القشره الرقيقة التي تكون على طعامة التمرة فالقطمير أي شيء يكون مثل قشره رقيقة.

إذا وما دخل قشره النحاس المانعه للأكسده في عمرنا نحن؟ ولماذا ذكرت في القرأن الكريم؟ ولماذا جسمنا يحتاج إليها؟

ان خلايانا تحتوي على كربهيدرات، والمعلوم ان الكربوهدرات إذا أتحدت مع الاكسجين تشتعل وقد احتار العلماء قرنا كاملا! لماذا لاتحترق سريعاً؟ ولم يعرفوا بالانزيمات المانعة للاكسدة إلا منذ مدة قليلة لذلك جسمنا يحتاج إلي الانزيمات المانعة للاكسدة كي لا يهرم ويكبر سريعا. فهنا تجد الله سبحانه وتعالى في هذه الآيه الاعجاز القرآني فربط عمر الانسان في القطمير المانع للأكسده فهو أحد مسببات العمر طوله ونقصانه و ذلك بعد معالجته حتى يصبح غير سام بخلطه مع المركبات ليصبح إكسير الحياة. الزئبق الاحمر الروحاني، اين يوجد وكيف يمكن استخراجه؟ فقال الله تعالى (والذين تدعون من دونه ما يملكون من قطمير) أي الاصنام التى تدعونها ليست حيه بل ميته ولا تملك أساس الحياة وهو القطمير وهو أساس الزئبق الاحمر.

فهو كما وصفه خالد بن يزيد: هذا هو الاكسير فعرف قدره الزئبق الاحمر الروحاني، اين يوجد وكيف يمكن استخراجه؟ هذا حياة جماعة الاحياء.

رأي واحد على “من أين يستخرج الزئبق الأحمر؟ صنعة الكمياء وطريقة الاستخراج والتصنيع”

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *